أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الفلكي الشوافي: احتمال تشكل عاصفة مدارية في المحيط الهندي ومخاوف من أن تضرب اليمن ودول شبه الجزيرة العربية

يمنات – صنعاء – خاص

قال الباحث و الفلكي اليمني، عدنان الشوافي، إن صور الاقمار الصناعية و نماذج الطقس تشير إلى اضطراب الطقس في المحيط الهندي إلى الجنوب من الهند. مشيرا إلى أن هذا الاضطراب مصحوب بارتفاع نسبي لسرعة الرياح المصحوبة بسحب ماطرة كثيفة.

و أكد الشوافي في بيان صدر عنه، أنه مع الارتفاع المستمر في درجة الحرارة السطحية لمياه المحيط الهندي خلال الايام الماضية لا يستبعد حدوث تكثف لعاصفة مدارية في المحيط الهندي جنوب شرق البحر العربي خلال الثلاث الايام القادمة. لافتا إلى أن الوضع يستدعي المتابعة الحثيثة.

و توقع الشوافي أن يرافق ذلك أمطار غزيرة على مناطق جنوب غرب الهند خلال الاسبوع الأول من شهر أكتوبر/تشرين أول القادم. منوها إلى أن ما يثير القلق هو ارتفاع درجة الحرارة السطحية للمحيط الهندي عند خط الاستواء هذه الأيام، ما قد يساعد على تطور العاصفة بشكل سريع و مفاجئ، غير أنه أشار إلى أن الوقت ما زال مبكر على الانذار بحجم التهديد الذي تشكله على اليمن و دول شبه الجزيرة العربية منتصف الأسبوع الثاني من اكتوبر/تشرين أول القادم. مشيرا إلى أن الوضع يتطلب المتابعة المستمرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى